المميز للعلوم و التكنولوجيا

احدث علوم التكنولوجيا الرقمية و الاتصالات اضافة لاحدث علوم الاقتصاد و اخبارها
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الجميلات يجعلن الرجال أغبياء!
الجمعة يونيو 26, 2009 10:35 pm من طرف DR.NET

» الإنترنت تقضي على الترابط الأسري
الجمعة يونيو 26, 2009 10:34 pm من طرف DR.NET

» اختراع DVD قادر على تحميل 2000 فيلم
الجمعة يونيو 26, 2009 10:33 pm من طرف DR.NET

» مشاحنات الأزواج توتر الأبناء!
الجمعة يونيو 26, 2009 10:32 pm من طرف DR.NET

» عمليات في المخ بدون فتح الجمجمة
الجمعة يونيو 26, 2009 10:30 pm من طرف DR.NET

» التصّحر يهدد قوت سكان المتوسط!
الجمعة يونيو 26, 2009 10:29 pm من طرف DR.NET

» إختراع ضوئي - حبر ضوئي ..!!
الجمعة يونيو 26, 2009 10:26 pm من طرف DR.NET

» دراسة حديثة:القردة كالانسان تدرك ما يمكنها القيام به
الجمعة يونيو 26, 2009 10:25 pm من طرف DR.NET

» الخوف من الفقر يمنع مهاجري سوريا من العودة
الجمعة يونيو 26, 2009 10:00 pm من طرف DR.NET

» «دير مار الياس الريح» في طرطوس.. أحد أقدم الأديرة السورية
الجمعة يونيو 26, 2009 9:13 pm من طرف DR.NET


شاطر | 
 

 أسس ومعايير جديدة للعمل في الجهات العامة....معدل التخرج واللغة والحاسوب أهم المواصفات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DR.NET
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 117
نقاط : 351
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
العمر : 36
العمل/الترفيه : ADMIN

مُساهمةموضوع: أسس ومعايير جديدة للعمل في الجهات العامة....معدل التخرج واللغة والحاسوب أهم المواصفات   الأربعاء يونيو 24, 2009 5:47 am

ستبدأ وحدة الترشيح المركزي في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل باعتماد الأسس والمعايير الواردة في بلاغ رئاسة مجلس الوزراء والخاصة بشروط الترشيح للجهات العامة والمواصفات المطلوبة بالمرشح وفق الفئة الخاصة به حرصاً على ضمان كفاءة شاغلي الوظائف، وطلبت الوحدة من مكاتب الترشيح في المحافظات العمل بهذه المعايير في الترشيحات المستقبلية علماً أن الترشيح متوقف حالياً.

و ذكرت صحيفة البعث في عددها الصادر اليوم أن شروط الترشيح تتضمن : العدد المطلوب، السن الأعلى للمرشح باعتبار أن الحد الأدنى محدد بالقانون الجنس «ذكر- أنثى» بما يتلاءم وطبيعة الوظيفة، تأدية الخدمة الإلزامية من عدمها، طبيعة التعيين دائم- مؤقت، الفئة المطلوبة والمؤهل العلمي.

بالنسبة للشهادات الجامعية والمعاهد: معدل التخرج، مجالات العمل على الحاسوب- ودرجة إتقانه، مستوى إتقان اللغة الأجنبية.

بالنسبة للشهادات الثانوية: مجموع الدرجات، درجة إتقان اللغة الأجنبية ومستوى الإتقان، مجالات العمل على الحاسوب ودرجة إتقانه.

بالنسبة للتعليم الأساسي الإعدادية مجموع الدرجات، درجة اللغة الأجنبية ومستوى إتقانها، مجالات العمل على الحاسب ودرجة إتقانه.

فئة المهنيين: يجوز للجهة العامة أن تشترط إضافة لنوع الاختصاص توفر شهادة التعليم الأساسي مجموع درجاتها، مستوى إتقان اللغة الأجنبية، مجالات العمل على الحاسوب ودرجة إتقانه مستوى إتقان المهنة وفق الشهادة المهنية التي يحملها، إذا كان شغل الوظيفة يتطلب مثل هذه الشروط، أما فئة العمال العاديين حملة الشهادة الابتدائية يجوز للجهة العامة تحديد الشروط والمواصفات العامة السابقة إذا كان شغل الوظيفة يتطلب ذلك.

وذكرت التعليمات انه يجوز للجهات العامة طلب إضافة شهادات خبرة إلى الشروط السابقة وتقوم اللجنة المركزية المشكلة في وزارة الشؤون بالتأكد من ثبوت ممارسة الخبرة ووثوقيتها على أن تشكل لجنة مركزية برئاسة ممثل عن وزارة الشؤون وعضوية ممثلين عن وزارات التعليم العالي والتربية والصناعة والاتصالات والجمعية السورية للمعلوماتية تكون مهمتها وضع معايير وأسس لتقييم مستوى ودرجة إتقان اللغة الأجنبية ومستوى درجة إتقان الحاسوب وتقييم واعتماد شهادات الخبرة الصادرة عن القطاع الخاص وفق ضوابط ومعايير محددة.

تلتزم الجهات العامة بالتقيد بطلب الاختصاص المطلوب وفقاً للتصنيف الوطني للمهن وترفض وزارة الشؤون أي أخطار ترشيح لايتوافق مع هذا التصنيف ويتم الترشيح جغرافياً على المستويات التالية «المحافظة- المنطقة- الناحية- القرية» وذلك بما يتلاءم وطبيعة العمل ومكانه وما يحدده أخطار الترشيح بناء على كتاب الوزير المختص.

تقوم وحدة الترشيح المركزي بتحديث بيانات المسجلين لديها وفقاً لأسس الترشيح المذكورة قبل تنفيذ عملية الترشيح وذلك عن طريق الاتصال المباشر بالمسجلين المؤهلين للترشيح أو عند مراجعة المسجل لمكتب التشغيل.

وتلتزم الوحدة بتلبية طلبات الجهات العامة وفق المواصفات والشروط التي حددتها هذه الجهات بأخطار الترشيح وبما يتوافق مع تعليمات الترشيح وذلك بالمفاضلة بين من تتوفر فيهم هذه المواصفات على أساس الدور المتسلسل فيما بينهم.

وإذا أبدت وحدة الترشيح المركزي خطياً عدم قدرتها على تلبية طلب الجهة العامة وفق المواصفات المحددة بأخطار الترشيح تقوم هذه الجهة بالإعلان عن توفر وظائف بالمواصفات والشروط المطلوبة وتوجه المتقدمين لديها ممن تتوفر فيهم الشروط والمواصفات لشغل الوظيفة المعروضة للتسجيل بوحدة الترشيح المركزي مصطحبين معهم الثبوتيات المؤيدة لتوفر المواصفات المذكورة باخطار الجهة طالبة الترشيح لتقوم وحدة الترشيح باجراء عملية الترشيح اصولاً.

تكلف الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات باعداد المسجلين وفق معايير واسس تضعها اللجنة المركزية المشكلة في الوزارة بالتنسيق مع الهيئة وذلك في مجال اللغة او الحاسوب او المهنة ضمن برنامج التدريب لاجل التشغيل المضمون بعد تخصيص موارد مالية خاصة بذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسس ومعايير جديدة للعمل في الجهات العامة....معدل التخرج واللغة والحاسوب أهم المواصفات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المميز للعلوم و التكنولوجيا :: منتدى الاقتصاد :: اقتصاد سوري-
انتقل الى: